المغرب يرحل سجينا فرنسياً بطلب من ماكرون‎ | Justice | SAHIFAT ASSALAM QATAR 

Denise Ruman
MTB - 0086489
JORNALISTA RESPONSÁVEL
The Biggest and Best International Newspaper for World Peace
BRANCH OFFICE OF THE NEWSPAPER "PACIFIST JOURNAL" in QATAR
Founder, President And International General Chief-Director / Founder, President And International General Chief-Director :  Denise Ruman - MTB: 0086489 / SP-BRAZIL
Local Chief-Director - Qatar / Local Chief-Director - Qatar :  SHAMIM AHMED
Mentor of the Newspaper / Mentor of the Newspaper  :  José Cardoso Salvador (in memoriam)
Mentor-Director / Mentor-Director  :  Mahavátar Babají (in memoriam)

Justiça / 15/10/2018


المغرب يرحل سجينا فرنسياً بطلب من ماكرون‎

0 votes

هسبريس من الرباط
الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 18:15

أعلنت وزارة العدل أن السلطات المغربية وافقت على ترحيل المواطن الفرنسي "غالاي توما جورج" لتنفيذ ما تبقى من مدة عقوبته الحبسية ببلده، استجابة للطلب الذي عبر عنه شخصيا رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.

وقالت وزارة العدل في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، إن موافقة المغرب على طلب ترحيل المواطن الفرنسي "تمت بعد أن توافرت كافة الشروط المحددة قانونا؛ وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الوطنية المنظمة للتعاون القضائي مع الدول الأجنبية، وعملا أيضا بالتطبيق السلس لأحكام الاتفاقية الثنائية المبرمة في هذا المجال بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية".

وأضاف البلاغ الوزاري أن المواطن الفرنسي تم توقيفه من طرف السلطات الأمنية المغربية، "بعد الاشتباه في ارتباطه بشبكة إرهابية تضم تسعة أشخاص كانوا بصدد التحضير لارتكاب جرائم خطيرة ضد الأمن والنظام العامين".

وقد كشفت الأبحاث والتحريات وقتها، المنجزة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، أن المواطن الفرنسي المذكور وضع رهن إشارة "أمير" هذه الشبكة الإرهابية مؤهلاته العلمية في مجال المعلوميات، من أجل إعداد وتوضيب تسجيلات وأشرطة دعائية للمخططات الإرهابية وفق الشكل الذي يعتمده تنظيم "داعش" الإرهابي، كما تم العثور بحوزته على دعامات ووسائط إلكترونية تضم أشرطة مماثلة خلال عمليات التفتيش المنجزة بمنزله.

وقد أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط المواطن الفرنسي المذكور بست سنوات سجنا نافذا، قبل أن "تقضي غرفة الجنايات الاستئنافية بتخفيض العقوبة إلى أربع سنوات سجنا نافذا، بعد محاكمة تم تمتيعه فيها بجميع ضمانات المحاكمة العادلة"، يقول البلاغ.


Comentários
0 comentários


  • Enviar Comentário
    Para Enviar Comentários é Necessário estar Logado.
    Clique Aqui para Entrar ou Clique Aqui para se Cadastrar.


Ainda não Foram Enviados Comentários!


Copyright 2018 - Jornal Pacifista - All rights reserved. powered by WEB4BUSINESS

Inglês Português Frances Italiano Alemão Espanhol Árabe Bengali Urdu Esperanto Croata Chinês Coreano Grego Hebraico Japonês Hungaro Latim Persa Polonês Romeno Vietnamita Swedish Thai Czech Hindi Você