البرلمان يصوت على إعدام "كنوبس" وسط اعتراض مكونات الأغلبية | National Policy | SAHIFAT ASSALAM QATAR 

Denise Ruman
MTB - 0086489
JORNALISTA RESPONSÁVEL
The Biggest and Best International Newspaper for World Peace
BRANCH OFFICE OF THE NEWSPAPER "PACIFIST JOURNAL" in QATAR
Founder, President And International General Chief-Director / Founder, President And International General Chief-Director :  Denise Ruman - MTB: 0086489 / SP-BRAZIL
Local Chief-Director - Qatar / Local Chief-Director - Qatar :  SHAMIM AHMED
Mentor of the Newspaper / Mentor of the Newspaper  :  José Cardoso Salvador (in memoriam)
Mentor-Director / Mentor-Director  :  Mahavátar Babají (in memoriam)

Política Nacional / 10/10/2018


البرلمان يصوت على إعدام "كنوبس" وسط اعتراض مكونات الأغلبية

0 votes

هسبريس – محمد بلقاسم
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 16:00

رغم الاعتراض الذي أبدته فرق الأغلبية البرلمانية التي تقمصت دور المعارضة للحكومة خلال عرض مشروع قانون يتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي، فقد استطاعت وزارة الشغل والادماج المهني إعدام الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "كنوبس".

وجاء اعتراض الأغلبية خلال جلسة التقديم التي تمت يوم الإثنين لمناقشة مشروع المرسوم بقانون الذي سيعوض الصندوق الذي سيحل محل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، بسبب رفض النواب السرعة التي اعتمدتها الحكومة في مناقشة المشروع والمصادقة عليه رغم أن افتتاح الدورة البرلمانية لا يفصله عن تاريخ المصادقة سوى يومين.

وصادقت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بالأغلبية على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي، حيث صوت لصالح المشروع الحكومي 17 برلمانيا، ورفضه نائب واحد، في حين سجل امتناع نائبين.

المشروع الذي تقدم به وزير الشغل والادماج المهني وسجلت عليه العديد من الملاحظات من طرف الوزراء في المجلس الحكومي الأخير، يهدف إلى إحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي كمؤسسة عمومية تحل محل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي باعتباره اتحادا لثماني تعاضديات يخضع لثلاثة قوانين أساسية.

ويعهد إلى هذا الصندوق تدبير نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة المأجورين وأصحاب المعاشات وذوي حقوقهم بالقطاع العام، والطلبة بالقطاعين العام والخاص، وضحايا انتهاكات حقوق الإنسان للفترة الممتدة ما بين سنتي 1956 و1999 وذوي حقوقهم المستفيدين أيضا من هذا النظام.

ويتيح هذا المشروع إمكانية تكليف الصندوق المذكور بتدبير هذا النظام لفائدة فئات أخرى غير تلك المشار إليها بموجب تشريع خاص أو اتفاقية، كما حدد هذا المشروع تنظيم وصلاحيات هذا الصندوق، وتدابير نقل وحلوله محل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في جميع حقوقه والتزاماته.


Comentários
0 comentários


  • Enviar Comentário
    Para Enviar Comentários é Necessário estar Logado.
    Clique Aqui para Entrar ou Clique Aqui para se Cadastrar.


Ainda não Foram Enviados Comentários!


Copyright 2018 - Jornal Pacifista - All rights reserved. powered by WEB4BUSINESS

Inglês Português Frances Italiano Alemão Espanhol Árabe Bengali Urdu Esperanto Croata Chinês Coreano Grego Hebraico Japonês Hungaro Latim Persa Polonês Romeno Vietnamita Swedish Thai Czech Hindi Você